Considerations To Know About إدارة المواهب

Wiki Article

دراسة جدوى مشروع محطة غاز في المملكة.. فرصة مربحة في انتظارك

وهذا بدوره يساعد في بناء ثقافة إيجابية داعمة تعمل على رفع كفاءة الموظفين، مما يضمن زيادة الإنتاجية.

يمكن لكل هذه الأشياء أن تجعل استعمال أدوات التعاون أكثر إرضاءً، وتخلق التعزيز الإيجابي الذي يؤدي إلى عودة الموظفين إليها بشكل متكرر والتحقق من تقدُّم مشاريعهم.

منشآت تطلق فعاليات أسبوع القانون بالشراكة مع هيئة المحامين

ليس عليك البحث بعيدًا أو التحدث إلى العديد من الأشخاص كي تستمع إلى قصص مأساوية عن بيئات عملهم، لا سيما بيئات العمل في الشركات الناشئة. وهناك قصصًا قد تداولتها الأخبار بالفعل من شدة فظاعتها: مثل أخبار المؤسسات التي تشيع بها ثقافة النميمة، والأكاذيب، واضطهاد النساء، والعنصرية ويغلب عليها انعدام الكفاءة والتسييس. ولكن كيف يصل الحال إلى هذا؟ بالقطع لا يتعمد أحد خلق بيئة عمل تغلب عليها تلك الممارسات، من يدري؟ يبدو أن بعض أماكن العمل التي نسمع عنها تُدرك تمامًا ما يدور بها ولكنهم لا يشعرون بالسوء إلا عند افتضاح الأمر.

يُعد هذا أكثر عوامل التأثير صعوبةً من العديد من النواحي لأنه ينطوي على قيام الأشخاص بأمور لا يشعرون بالرضا عنها وأن يكونوا عرضة للعقاب بسهولة شديدة.

فن تمييز العلامات التجارية.. استراتيجيات التأثير الدائم

تريد النجاح والتفوق في الجامعة إقرأ هذه النصائح

فالعمل عن بعد سواء من المنزل أو مساحات العمل المشتركة، لا يعني أن الموظفون متاحين دائمًا للرد على رسائل البريد الإلكتروني وتتبعها.

وكذلك معرفة السلوكيات التي تساعدك في تحقيق أهدافك والسلوكيات التي ستقف عائقًا أمام ذلك. كن محددًا للغاية: فلا يكفي القول بأنك تريد الشفافية.

ومن هنا، فإنه ومن أجل مصلحة المؤسسة ذاتها من الواجب عليها إعلان خطة تعاقب الموظفين بشكل واضح وصريح؛ فهذا الأمر سيقضي على كل أسباب الشائعات، كما أنه سيلهب حماس الموظفين، خاصة أولئك الذين تخشى المؤسسة من مغادرتهم إياها.

مقاطعة منتجات الكيان الصهيوني إسرائيل: حماية لحقوق الإنسان أم ضغوط في هذا المكان سياسية؟

فالتدريب وحده لا يكفي. فلن تتمكن من تغيير ثقافة بيئة العمل عن طريق إخضاع الأفراد إلى التدريب فحسب (على الرغم من أن ذلك قد يكون جزءًا من عملية التغيير).

تتطلب هذه الطريقة تحديث نطاق الرواتب دوريًا لمواكبة السوق وملاحظة الفارق الذي يتغير في متوسط الأجور وتكاليف المعيشة بين مكان وآخر.

Report this wiki page